رئيسي جاري الكتابة كيفية استخدام الكتابة الوصفية لتحسين قصتك

كيفية استخدام الكتابة الوصفية لتحسين قصتك

في الكتابة الخيالية ، يضفي المؤلفون الحياة على الشخصيات ويخلقون إعدادات تخيلية من خلال الكتابة الوصفية - باستخدام التفاصيل الحية واللغة التصويرية والمعلومات الحسية لرسم صورة للقراء. الكتابة الوصفية جيدة الصياغة تجذب القراء إلى القصة. إنه جزء أساسي من رواية القصص يحتاج إلى تعلمه كل مؤلف.

الأكثر شهرة لدينا

تعلم من الأفضل

مع أكثر من 100 فصل ، يمكنك اكتساب مهارات جديدة وإطلاق العنان لإمكانياتك. غوردون رامزيالطبخ أنا آني ليبوفيتزالتصوير آرون سوركينكتابة السيناريو آنا وينتورالإبداع والقيادة deadmau5إنتاج الموسيقى الإلكترونية بوبي براونميك أب هانز زيمرتسجيل الفيلم نيل جيمانفن القص دانيال نجريانولعبة البوكر آرون فرانكلينتكساس ستايل باربكيو ضبابية كوبلاندالباليه الفني توماس كيلرتقنيات الطبخ 1: الخضار والمعكرونة والبيضالبدء

انتقل إلى القسم


ما هي الكتابة الوصفية؟

يستخدم المؤلف لغة وصفية لتصوير شخصية أو مكان أو مشهد بطريقة تخلق صورة في ذهن القارئ. غالبًا ما يستخدم الكاتب لغة رمزية لاستحضار حواس القارئ. تمنح الكتابة الوصفية القصة مزيدًا من العمق والمصداقية من خلال السماح للقراء بتخيل العالم المادي والشخصيات التي أنشأها الكاتب.



11 نصائح للكتابة الوصفية

كما يعلم أي كاتب جيد ، فإن الكتابة الوصفية في قصة قصيرة أو رواية تتطلب ممارسة. إذا كانت الفقرات الوصفية طويلة جدًا ، فإنها تبطئ القصة. إذا استخدم الكاتب كلمات لطيفة (مثل وصف شخصية ما على أنها لطيفة) ، فإن تطوير الشخصية سوف يفشل. فيما يلي 11 نصيحة للكتابة لمساعدتك على إتقان الكتابة الوصفية:

  1. استخدم مخيلتك . عندما تجلس للمرة الأولى لتجسيد قصتك ، استخدم خيالك. ماذا ترى عندما تتخيل شخصيتك الرئيسية؟ اين تعيش؟ كيف يبدو منزلهم؟ إذا كان بإمكانك تخيل الأشخاص والأماكن في عقلك ، فمن الأسهل العثور على الكلمات لجعلها حقيقية لقرائك.
  2. استخدم كلمات ديناميكية . للحصول على مشهد للقفز من الصفحة ، قم بإنشاء أوصاف حية من خلال لغة ديناميكية - اختر الكلمات التي لها حركة فوق الكلمات الثابتة. هذا مفيد بشكل خاص عندما يكون عليك بناء عالم جديد ، كما هو الحال في رواية الخيال العلمي.
  3. اجذب حواس القارئ . تعتبر التفاصيل المحددة والملموسة ضرورية لسرد القصص بنجاح ، وأفضل طريقة لجعل التفاصيل ملموسة هي من خلال جذب حواس القارئ. كما يقول المثل ، أظهر ، لا تقل. استخدم التفاصيل الحسية - البصر والصوت والرائحة والذوق واللمس - لوصف مشهد. استخدم أقوى معنى وصف للمشهد. إذا كانت شخصيتك في الحضيض ، فقد تكون الرائحة أكثر استفزازًا من البصر.
  4. استخدم وجهة النظر لإبلاغ الكتابة الوصفية . اجعل الحروف هي بوابة الكتابة الوصفية. اتبع شخصياتك حولك ووصف العالم من خلالها. يأخذ معظم الناس محيطهم بنظرة متنقلة ، لذا تخيل أين سينتقل انتباههم. إن النظر إلى العالم من خلال عيونهم بطريقة معقولة سيضيف تأثيرًا خفيًا على المصداقية. في منظور الشخص الأول أو الشخص الثالث ، صف كيف تنظر الشخصية الرئيسية للآخرين وتعيش اللحظات. إن إظهار العالم من خلال وجهة نظر شخصية للشخصية يكشف عن شعورهم تجاه الأشياء ، مما يساعد على تطوير الشخصية.
  5. اكتب وصفا تفصيليا للشخصية . تخيل شخصية في عقلك. اجعلها ثلاثية الأبعاد من خلال تجسيد شخصية الشخصية ومظهرها الجسدي. ما هو لون عيونهم؟ هل لديهم عيون خضراء أم بنية أم عيون زرقاء؟ اكتب التفاصيل الجسدية الخاصة بهم مثل تسريحة الشعر ولون الشعر - هل لديهم شعر بني أم شعر أشقر أم شعر داكن؟ صف كيف يتحركون عبر العالم وتلمح إلى ما تكشفه لغة جسدهم وسلوكياتهم.
  6. تحرير ذاتي للغة وصفية . عند مراجعة مسودتك الأولى ، تأكد من وجود وصف كافٍ لرسم صورة للقراء. استبدل الصفات الضعيفة بمرادفات وصفية أكثر. استبدل أوصاف الأحرف غير الموصوفة ('محبوب' ، 'لطيف') بسمات أكثر تشويقًا.
  7. استخدم الخلفية الدرامية كأسلوب وصفي . عندما تقوم بتجسيد الشخصيات ، تأكد من أن كل شخص لديه خلفية درامية ، ثم قم بالتلميح إلى تلك الخلفية الدرامية من خلال تفاصيل محددة. يمكنك وصف امرأة ترتدي قميصًا من الفانيلا ينتمي إلى والدها المنفصل عنها. إذا تم تدمير مبنى قديم في سان فرانسيسكو ، فقم بالتفصيل لإظهار أنه أحد الناجين من زلزال عام 1906 لإضفاء المزيد من السياق التاريخي عليه.
  8. مارس تمارين الكتابة الإبداعية . لتحسين كتابتك الوصفية ، جرب تمارين بسيطة. على سبيل المثال ، حاول كتابة أوصاف من فقرة واحدة للأماكن أو الأشخاص. اكتب وصفًا للغرفة التي تعرفها جيدًا. خذ موقعًا يعرفه الجميع — مثل نيويورك — ووصف المدينة من وجهة نظر شخصية خيالية. حاول انتقاء كلمة في اللغة الإنجليزية وابحث عن البدائل الوصفية.
  9. اجعل الكتابة الوصفية تبدو طبيعية . يمكن للكتابة الوصفية أن تبطئ القصة. الوصف الجيد منسوج بعناية في الحدث بحيث تستمر القصة في التحرك. على سبيل المثال ، يجب أن يحافظ فيلم الإثارة على وتيرة تقليب الصفحات لإبقاء القراء في حالة تشويق ، لذلك يجب أن تحدث الأوصاف عندما تتكشف الأحداث الدرامية بدلاً من الخروج من المشهد وإيقاف الحدث.
  10. دع القارئ يستخدم خياله . عند وصف مكان أو شخص ، كن مبدعًا ومختصرًا ودع القارئ يملأ الفراغات المرئية. يمكن أن يكون رسم الصور بضربات الفرشاة الخفيفة مثيرًا للذكريات لأنك تطلب من القارئ القيام بعمل التخيل.
  11. انظر كيف يستخدم الكتاب الآخرون اللغة الوصفية . ابحث عن أمثلة جيدة للكتابة الوصفية في الكتب الأكثر مبيعًا. ادرس كيف يستخدم الكتاب اللغة والكلمات التي تجذب القارئ إلى القصة. لاحظ كيف يصفون الخصائص الفيزيائية والسمات الشخصية لشخصياتهم وكيف يقومون بدمج الكتابة الوصفية في قصتهم للحفاظ على تحرك القصة ولرسم صورة لعالمهم.
جيمس باترسون يعلم الكتابة آرون سوركين يعلم كتابة السيناريو شوندا ريمس تعلم الكتابة للتلفزيون ديفيد ماميت يعلم الكتابة الدرامية

هل تريد معرفة المزيد عن الكتابة؟

كن كاتبًا أفضل مع عضوية MasterClass السنوية. احصل على إمكانية الوصول إلى دروس الفيديو الحصرية التي يدرسها أساتذة الأدب ، بما في ذلك David Baldacci و Joyce Carol Oates و Neil Gaiman و Dan Brown والمزيد.